منتدي رابطة ابناء الزغاوه بفرنسا

منتدي يهتم بنشر كل المواضيع والقضايا الاجتماعيه والثقافيه والاجتماعيه و السياسيه والرياضيه والفنيه كما يهتم بنشر كل الاراء و الاقتراحات التي تساهم في الترقية و النهضة و التثقيف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 *** الام هي بهجة الدنيا ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMEDali

avatar

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: *** الام هي بهجة الدنيا ***   الأربعاء يونيو 17, 2009 1:33 am



*** الام هي بهجة الدنيا ***

الام هي بهجة الدنيا ، وقرة العين ، الأم بعث الحنان وكل العطاء والسعادة امي.. ايتها الشمعة المضيئة التي تحترق وتنير لنا حياتنا لنحقق ما تصبو اليه نفوسنا ، امي الامل المشرق الذي أقتبس منه يوماً بعد يوم العبر والإيمان ، الجد والمثابرة ، الصدق في المعاملة ، امي هي المثل الاعلي هي الشجرة الوارفة الظلال ذات الرائحة العطرة ، والخضرة المستمرة والعطاء الدائم ، الام هي سر الترابط الاسري وهي احلي كلمة قيلت في حياتي ، أُمي.. حين دخل صوتك قلاع هدوئي ، لم اكن اعرف اتوقع بأن الأمواج مازالت تعشق صراع الصخور ، لم اكن اعرف بأن الأنهار تصب في شرايين اللحظات دمعاً ودماً معت صوتاً أطمعني الحنين ، هو صوتكِ يا أُمي , شربت الحنين مع لبنكِ الشهي ، ورايتُ عيناً شعت وأنارت لي الليل ، وقلبي الذي ينبض بقوة هي عينك يا امي - ومازالت تحرسني في غربتي إينما كنت و حيثماحللت ،

امي يا من تفرشين مساحات من الحب و تمنحينِ السعادة الي كل من حولك .. ومن يعطي عطاءك..فأنتِ وحدك القادرة علي هذا العطاء ، ونحن جميعاً عاجزون عنه.
امي يا من تتجلي فيكِ صورة الحب والتضحيه وتلاحم والتعاضد ، لقد صنعت رجالاً ونساء لهم المشهودة في حيز الوجود ، تبقينِ يا امي شامخة تبقينِ يا امي الملكة والقدوة والحب الكبير تبقينِ يا امي ناقوساً وتاجاً فوق رؤوسنا ما حيين نحن أبناءك و بناتك ..
امي سامحينا علي أخطائنا ، سامحينا علي تقصيرنا انتِ معنا في كل لحظة وفي كل دقيقة وثانية منعمرنا .. نتناول أحاديثك ونعيش عطاءك ونصائحك .
أُمي إليكِ باقات من الورود ومساحات من المحبة الصادقة.
الأُم هي مصدر الحنان و الرعاية هي الإثارة والعطاء والحب الحقيقي الذي يمنح بلا مقابل ويعطي بلا حدود ، هي المرشد الي طريق الإيمان والهدوء النفسي ، هي بلسم الشافي لجروحنا والمخفف لآلامنا الأُم .
هي الحضن الدافئ والقلب الحنون ، هي الروح الطيبة ، هي أجمل كلمة في الوجود فما من مخلوقاٍ في هذا العالم الا وله أُم تحملت الكثير في ولدته ، ثم تحملت الكثير للاهتمام به ورعايته والمحافظته عليه حتي يكبر ولكن بعد ان يكبر ويقوي يظل محتاجاً الي امه بسبب ذلك الحبل الخفي الذي يربط بينه وبين امهُ ، فلقد جاء في القرآن الكريم فجعل الامر ببر الوالدين بعد عبادة الله وحده ، بعد توحيد (( وقضي ربك ألا تعبدوا إلاًَ إياهُ وبالوالدين إحسانا )). وخاصةً الأُم. (( ووصينا الإنسان بوالديهِ إحسانا حملتهُ أُمهُ كرهاً ووضعته كرها وحمله و فصاله ثلاثون شهرا )) وتاكيدا علي فضل الأم العظيم ..* رد الرسول لله صلي الله عليه وسلم * لرجلٍ يسألهُ فقال : يا رسول الله من احق الناس بحسن صحابتي؟ قال : أُمك ، قال ثم من؟ قال : أُمك ، قال ثم من؟ قال : أُمك ، قال ثم من ؟ قال أبوك . فقد كرر أُمك ثلاثة مرات للتأكيد علي عظيمتها.

وأخيراً مهما قلنا وتكلمنا عن فضل الأُم فلن نوفيها ولو بملايين العبارات .
ودمتم بالود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
*** الام هي بهجة الدنيا ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي رابطة ابناء الزغاوه بفرنسا :: الفئة الأولى :: منتدي المنبر الحر-
انتقل الى: